تاثير استخدام الحقيبة الالكترونية على بعض المهارات للمبتدئين فى رياضة السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى تاثير استخدام الحقيبة الالكترونية على بعض المهارات للمبتدئين فى رياضة السباحة إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبتة لطبيعة هذا البحث.
يتمثل مجتمع هذا البحث من مبتدئين السباحة والذي يتراوح اعمارهم من من 11-13 سنة وبلغ قوامهم (65) مبتدء ، وتم إختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من المبتدئين للسباحة بنادي الشرقية ، وبلغ قوام عينة البحث (60) مبتدء، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (20) مبتدء والأخرى ضابطة وعددها (20) مبتدء ، كما تم الأستعانة (20) مبتدء كعينة إستطلاعية وتم استبعاد 5 مبتدئين لعدم التزامهم في الحضور، وذلك لحساب المعاملات العلمية للإختبارات المستخدمة في البحث وقد أظهرت نتائج البحث أن:

البرنامج التعليمى المقترح له تأثير إيجابى على تعزيز التغذية الراجعة المتزامنة وتحسين مستوى الآداء المهارى.

طبيق الحقيبة التعليمية الالكترونية بكل ما تحتوية من أهداف تعليمية وسلوكية لتدريس مهارات رياضة السباحة لما أثبتته نتائج هذه الدراسة من تحسن في مستوى الأداء

الكلمات الرئيسية