تأثير إستخدام إستراتيجية العصف الذهني علي تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الأعدادية الأزهرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام تأثير إستخدام إستراتيجية العصف الذهني علي تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الأعدادية الأزهرية ، وإستخدم الباحثين المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وباتباع القياس القبلي والبعدي لكلا المجموعتين، وقام الباحثين باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية ،  من تلاميذ الصف الثالث الأعدادي بمدرسة شبين القناطر الأعدادية للعام الدراسى 2019-2020 م ، حيث بلغ عددهم (60) تلميذاً , تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين ومتساويتين إحداهما تجريبية والاخري ضابطة قوام كل منها (25) تلميذاً ، وتم الأستعانة بعدد (20) تلميذاً لأجراء الدراسات الأستطلاعية ، وأشارت أهم النتائج إلي أن البرنامج المقترح له أثر إيجابي على مخرجات التعلم بدرس التربية الرياضية لدي عينة البحث وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية
تطبيق إستراتيجية العصف الذهني لتعلم باقى مهارات كرة اليد إجراء دراسات مشابهة باستخدام إستراتيجية العصف الذهني فى الأنشطة الرياضية الأخرى إجراء المزيد من البحوث التجريبية في مجال العصف الذهنى على متغيرات بدنية ومهارات أخري , ومراحل سنية مختلفة لتعليم التلاميذ المهارات المختلفه في جميع الرياضات سواء فرديه أو جماعيه.

الكلمات الرئيسية