دراسة تحليلية للأداءات المهارية المركبة لأبطال كأس العالم للناشئين 2016 للهوكي بالهند

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يهدف البحث للتعرف على الاداءات المهارية المركبة لرياضة هوكي الميدان الأكثر شيوعاً في مباريات كأس العالم لناشئين الهوكي 2016 بالهند ، التعرف على الفروق بين الفرق الثلاثة الحاصلة على المراكز الأولي في مباريات كأس العالم لناشئين الهوكي 2016 بالهند في تكرار الاداءات المهارية المركبة للهوكي ، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية لمباريات الفرق الثلاثة الأولى الحاصلة على المراكز الأول والثانى والثالث فى بطولة كأس العالم للناشئين 2016 م وهم (الهند ، بلجيكا ، المانيا) حيث كان إجمالى عدد مباريات الفرق عينة البحث (16) مباريات ،.
وفي ضوء نتائج البحث توصل الباحث الي الاستنتاجات التالية:
وجود  فروق ذات دلالة إحصائية بين الفرق الثلاثة عينة البحث فى المتغيرات التالية (الاستلام ثم التقدم ثم التمرير ، إستلام ثم المراوغة ثم  التمرير ، الاستلام مع المراوغة ثم التمرير ، الاستلام مع المراوغة ثم التقدم ثم التمرير ، الاستلام مع المراوغة ثم التصويب ، إستلام ثم المراوغة ثم التقدم ثم التمرير ، الاستلام ثم التقدم ثم المراوغة ثم التقدم ثم التمرير .
ٳستنادا ٳلى النتائج  والبيانات التى ٳنتهى ٳليها الباحث يمكن التقدم بالتوصيات التالية :
ٳستخدام النتائج والبيانات التى ٳنتهى اليها الباحث فى تحديد الأهمية النسبية للاداءات المهارية المركبة الأساسية  للهوكي فى خطط ٳعداد الفرق الفومية. ، ٳهتمام بالتدريب على الاداءات المهارية المركبة للهوكي نتيجة لما أظهرته الدراسة من ٳرتباط هذه المهارات وتحقيق المراكز المتقدمة  للفرق

الكلمات الرئيسية