: يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام الرحلات المعرفية((web questعلى مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية ويتفرع من هذا الهدف الرئيسي الأهداف الفرعية الأتية :
1. تأثير استخدام (الرحلات المعرفية) على تعلم بعض مهارات الجمباز.
2. تأثير إستخدام (الرحلات المعرفية) على التحصيل المعرفى لبعض مهارات الجمباز المنهج المستخدم : لأهداف هذه الدراسة اتبعت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث . عينة البحث وخصائصها : يمثل مجتمع البحث تلميذات الصف الثالث الإعدادي بمدرسة الغزاوية للتعليم الأساسي بإدارة طوخ محافظة القليوبية خلال العام الدراسي (2021 /2022م)، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الصف الثالث الإعدادي وتم اختيار (15) تلميذا للمجموعة التجريبية بالإضافة إلى (10) تلميذ للدراسة الاستطلاعية . اهم الاستنتاجات : البرنامج التعليمي باستخدام الرحلات المعرفية وشبكة الانترنت ساهم فى تحسن المستوى المهارى للمهارات قيد البحث لتلميذات المجموعة التجريبية .
2- الرحلة المعرفية عبر الانترنت لها تأثير إيجابي على تحسن مستوى التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية
كساب, أسماء محمد إبراهيم. (2022). تأثير استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية (wep quest) على مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 28(7), 49-74. doi: 10.21608/sjes.2021.262842
MLA
أسماء محمد إبراهيم كساب. "تأثير استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية (wep quest) على مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 28, 7, 2022, 49-74. doi: 10.21608/sjes.2021.262842
HARVARD
كساب, أسماء محمد إبراهيم. (2022). 'تأثير استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية (wep quest) على مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 28(7), pp. 49-74. doi: 10.21608/sjes.2021.262842
VANCOUVER
كساب, أسماء محمد إبراهيم. تأثير استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية (wep quest) على مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2022; 28(7): 49-74. doi: 10.21608/sjes.2021.262842