تأثير استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية (wep quest) على مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

:  يهدف هذا البحث إلى التعرف على  فاعلية استخدام الرحلات المعرفية((web questعلى مستوى التحصيل لتلميذات المرحلة الإعدادية  ويتفرع من هذا الهدف الرئيسي الأهداف الفرعية الأتية :
1.     تأثير استخدام (الرحلات المعرفية) على تعلم بعض مهارات الجمباز.
2.     تأثير إستخدام (الرحلات المعرفية) على التحصيل المعرفى لبعض مهارات الجمباز
المنهج المستخدم : لأهداف هذه الدراسة اتبعت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث .
عينة البحث وخصائصها :  يمثل مجتمع البحث تلميذات الصف الثالث الإعدادي بمدرسة الغزاوية للتعليم الأساسي بإدارة طوخ محافظة القليوبية  خلال العام الدراسي (2021 /2022م)، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الصف الثالث الإعدادي وتم اختيار (15) تلميذا للمجموعة التجريبية بالإضافة إلى (10) تلميذ للدراسة الاستطلاعية .
اهم الاستنتاجات : البرنامج التعليمي باستخدام الرحلات المعرفية وشبكة الانترنت ساهم فى تحسن المستوى المهارى للمهارات قيد البحث  لتلميذات المجموعة التجريبية .




2-  الرحلة المعرفية عبر الانترنت لها تأثير إيجابي على تحسن مستوى التحصيل المعرفي للمجموعة التجريبية 

الكلمات الرئيسية