واقع الميزة التنافسية لدي الاخصائيين الرياضيين بإدارات رعاية الشباب بكليات جامعة القاهرة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

يعبر مفهوم الميزة التنافسية الي الكيفية التي تستطيع بها المؤسة أن تميز نفسها عن اقرانها وتحقق لنفسها التفوق والتميز المستمر ، وذلك من خلال تطوير المهارات والتقنيات والموارد المتميزة التي تتيح للمؤسسة تحقيق اهداف وانجازات تفوق ما يحققة المنافسونالأخرون يهدف البحث الي التعرف علي مستوي الميزة التنافسية لدي إدارات النشاط الرايضي بكليات جامعة القاهرة ، استخدمت الباحثة المنهج المنهـج الوصفـي ، قامت الباحثة بتطبيق البحث علي مجتمع البحث والبالغ عددهم (80) أخصائي رياضي واشتمل على الأخصائيين الرياضيين بالإدارة العامة لرعاية الشباب وعددهم (10) أخصائي رياضي، والأخصائيين الرياضيين في (22) إدارة تابعة لكليات جامعة القاهرة وعددهم (70) أخصائي رياضي ، استخدمت الباحثة        استمارة استبيان (الميزة التنافسية) ، وكانت أهم النتائج تتوافر الميزة التنافسية لدي لدى الأخصائيين الرياضيي بإدارات رعاية الشباب جامعة القاهرة بدرجة متوسطة .وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية :

تراوح الوزن النسبي لعبارات المحور الاول المتمثل في (المعرفة التنافسية) تراوحت ما بين (70.0 – 81.8) ، فقد جاءت العبارات رقم (4) ، (5) بدرجة مرتفعة. كما يتضح أيضا أنة تتوافر المعرفة التنافسية لدي لدى الأخصائيين الرياضيي بإدارات رعاية الشباب جامعة القاهرة بدرجة متوسطة وتتمثل في العبارات رقم (1) ، (2) (3).
استخدام الميزة التنافسية مع الأخصائيين الرياضيين العاملين بإدارات رعاية الشباب بكليات جامعة القاهرة ، للوقوف علي مستوي الميزة التنافسية بشكل مستمر.

الإهتمام بتوفير الدورات التدريبية اللازمة للتعريف بمقومات الميزة التنافسية لدي الاخصائيين الرياضيين بجامعة القاهرة

الكلمات الرئيسية