يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى باستخدام التعلم المتمايز ومعرفة أثره على مستوى الأداء المهارى لبعض مهارات السباحة للمبتدئين وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى , على عينة قوامها (60) مبتدء , وكان عدد (20) مبتدء لإجراء الدراسة الاستطلاعية في الاختبارات المستخدمة قيد البحث , وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (40) مبتدء من مبتدئين أكادمية السباحة بنادي دلمون رياضي تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين , المجموعة التجريبية الأولى وقوامها (20) مبتدء قد انتسبوا لبرنامج تعليمي واحد , الآخرى المجموعة التجريبية الثانية و قوامها (20) مبتدء قد انتسبوا لبرنامج التعلم المتمايز , حيث تم اختيارهم بالطريقة العمدية , وتوصل الباحث لبرنامج تعليمى باستخدام التعلم المتمايز كان له تأثيراً إيجابياً على تعلم بعض مهارات السباحة للمبتدئين وكانت أهم النتائج أسهم البرنامج التعليمي المقترح بأستخدام التعلم المتمايز بشكل إيجابي وفعال فى تعلم بعض مهارات السباحة .
عرفة, تامر جمال, حسانين, هيثم محمد أحمد, مصطفي, محمد عزت محمد, & رزق, محمود سعيد. (2022). تأثير إستخدام التعلم المتمايز علي تعلم بعض مهارات السباحة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 28(11), 1-25. doi: 10.21608/sjes.2021.262874
MLA
تامر جمال عرفة; هيثم محمد أحمد حسانين; محمد عزت محمد مصطفي; محمود سعيد رزق. "تأثير إستخدام التعلم المتمايز علي تعلم بعض مهارات السباحة", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 28, 11, 2022, 1-25. doi: 10.21608/sjes.2021.262874
HARVARD
عرفة, تامر جمال, حسانين, هيثم محمد أحمد, مصطفي, محمد عزت محمد, رزق, محمود سعيد. (2022). 'تأثير إستخدام التعلم المتمايز علي تعلم بعض مهارات السباحة', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 28(11), pp. 1-25. doi: 10.21608/sjes.2021.262874
VANCOUVER
عرفة, تامر جمال, حسانين, هيثم محمد أحمد, مصطفي, محمد عزت محمد, رزق, محمود سعيد. تأثير إستخدام التعلم المتمايز علي تعلم بعض مهارات السباحة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2022; 28(11): 1-25. doi: 10.21608/sjes.2021.262874