استخدام نظرية التعلم المستند الى المخ لدي لاعبي الجمباز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمى قائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ فى تعليم المهارات الأساسية المكونة للجملة المهارية لدي لاعبات جمباز الأيروبك تحت 11سنة.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج توصلت الباحثة إلى الإستخلاصات والتوصيات الآتية:

البرنامج التعليمي القائم على نظرية التعلم المستند إلى المخ أدي إلى تحسن مستوى الأداء المهاري للجملة المهارية لدي لاعبات جمباز الأيروبك تحت 11سنة.
عدم فروق دالة احصائية بين متوسطي القياسيين (القبلي – البعدي) للمجموعة الضابطة فى مستوى الأداء المهاري للجملة المهارية (قيد البحث).
وجود فروق دالة احصائية بين القياسين البعديين للمجموعة التجريبية والضابطة فى مستوى الأداء المهاري للجملة المهارية (قيد البحث) لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
وجود مُعدلات تحسن حادثة بين متوسطات القياسات (القبلية – البعدية) لمجموعة البحث
التجريبية في مستوى المهارات الحركية الأساسية (قيد البحث) بنسبة مئوية بلغت (10.01%) ولصالح القياس البعدي.

وجود مُعدلات تحسن حادثة بين متوسطات القياسات (القبلية – البعدية) لمجموعة البحث
الضابطة في مستوى المهارات الحركية الأساسية (قيد البحث) بنسبة مئوية بلغت (1.66%) ولصالح القياس البعدي

الكلمات الرئيسية