تاثير استخدام التعليم الهجين على تعلم بعض مسابقات العاب القوى للمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث الى معرفه مدى تاثير التعليم الهجين على تعلم بعض مسابقات العاب القوى للمرحلة الابتدائية ويتحقق ذلك من خلال معرفة تاثير البرنامج المقترح على تعلم بعض مسابقات العاب القوى ومستوى تعلم بعض المهارات فى العاب القوى (العدو 100م – الوثب الطويل – دفع الجلة) لتلاميذ المرحله الابتدائية قيد البحث كما توجد فروق احصائية ذات دلاله معنوية بين القياس القبلى والبعدى للمجموعه التجريبية على مستوى التحصيل المعرفى وبعض المهارات الخاصة بالعاب القوى للمرحلة الابتدائية لصالح القياس البعدى واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى ذو المجموعتين احداهما ضابطه والاخرى تجريبيه وذلك لمناسته لنوع وطبيعه البحث قامت الباحثة باختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية على تلاميد الصف الخامس الابتدائى بمدرسة قمرونه للتعليم الاساسى بادارة منيا القمح التعليمية للعام الدراسى (20211- 2022 م) فى الفصل الدراسى الاول وقد بلغ قوام العينة (50) تلميذ تتكون من (20) تلميذ للمجموعه التجريبيه و (20) تلميذ للمجموعه الضابطه والباقى (10) تلاميذ للعينه الاستطلاعيه.
البرنامج المقترح باستخدام التعليم الهجين ساهم بطريقه ايجابيه لدى التلاميذ فى بعض المهارات للمشاركه الايجابيه فى العمليه التعليميه بشكل ادى الى تحسين الاداء المهارى لمهارات العاب القوى للمجموعه التجريببه بشكل جيد وصورة جيدة.

الكلمات الرئيسية