دراسة تحليلية للجانب التسويقي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م عبر وسائل الإعلام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

تهدف إلى تحليل دراسة تحليلية للجانب التسويقي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م . ( عينة البحث ) تم تطبيق الاستبيان على عينة قوامها (25) فرد مدير بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م، منسق عام البطولة، نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، رئيس لجنة الاتصال السياسي الحكومي، رئيس لجنة نظم المعلومات بالبطولة، رئيس لجنة الإعلام بالبطولة، رئيس لجنة التسويق بالبطولة، المدير التنفيذي لشركة بريزينتشن، بالإضافة إلي مجموعة من ابرز الإعلاميين ومقدمي البرامج الرياضية علي شاشات القنوات الفضائية، مراسلي القنوات الرياضية، بالإضافة إلي مجموعة من ابرز النقاد الرياضيين وقد قام الباحث بتطبيق الدراسة الأساسية خلال الفترة  من يوم الاثنين الموافق 13/12/2021م إلى يوم الخميس الموافق 30/12/2021م
  وكانت أهم النتائج هي:

ارتفاع المقابل المادي لعائدات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م بسبب القيمة السوقية المرتفعة للمنتخبات المشاركة وابرز اللاعبين.
العائد المادي لحقوق البث التلفزيوني والدعائي والإعلاني لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م أعلي من البطولات السابقة .
ارتفاع المقابل المادي لحقوق الرعاية من قبل الشركات الراعية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م .
حقق بيع تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م عائد مادي كبير.
حققت بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2019م إيرادات وعائدات من تنظيم البطولة غطي تكاليف ومصروفات البطولة بشكل كبير.

الكلمات الرئيسية