تاثير برنامج تعليمى بإستخدام الاسلوب التعاونى على القلق الاجتماعى والثقة بالنفس لدى المبتدئين فى السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي تاثير برنامج تعليمى بإستخدام الاسلوب التعاونى على القلق الاجتماعى والثقة بالنفس لدى المبتدئين فى السباحة.
إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبتة لطبيعة هذا البحث.
  قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وقوامها (45) مبتدئ  لعمر 12 سنة  ، تم إجراء الدراسة الاساسية علي عينة قوامها(30) مبتدء وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (15) مبتدئ والأخرى ضابطة وعددها (15) مبتدئ, ، كما تم إجراء الدراسة الاستطلاعية علي عينة قوامها(15) مبتدء من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية.
أولآ: الأستنتاجات :
  فى ضوء أهداف البحث وفى حدود عينة البحث ومن خلال تطبيق برنامج التعلم التعاونى وما توصل إلية الباحث من نتائج التحليل الإحصائى يمكن استخلاص الأستنتاجات التالية :-

يؤثر استخدام اسلوب التعلم التعاونى تأثيرآ إيجايبآ لدى المبتدئين فى السباحة .
يؤثر استخدام اسلوب التعلم التعاونى تأثيرآ إيجابيآ فى التغلب على مشكلة الثقة بالنفس والقلق الاجتماعى لدى المبتدئين فى السباحة .

الكلمات الرئيسية