.تأثير استخدام التعلم عن بعد على مهاره تنفيذ درس التربية الرياضية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعه بنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعلم عن بعد على مهاره تنفيذ درس التربية الرياضية للطالب المعلم كلية التربية الرياضية جامعة بنها, استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث مستعينا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين.
تم اختيار مجتمع وعينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثالثة بكليــة التربيــة الرياضيـــة جامعة بنها المقيدين للعام الجامعي 2021/2022م ، والبالغ عددهم (700) طالباً، وتم اختيار العينة الفعلية لإجراء التجربة الأساسية بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثالثة حيث تكونت العينة من (80) طالب بنسبة 11.43٪ من إجمالي مجتمع البحث، ثم تم تقسيمهم إلى مجموعتين وذلك بواقع (30) ثلاثون طالبا لكل مجموعة.
وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي الاستناجات والتوصيات الآتية :

البرنامج التعليمي باستخدام المنصة التعليمية كانت أكثر تأثيرا على تعلم اكتساب مهارة تنفيذ الدرس في درس التربية الرياضية لالطالب المعلم من الاسلوب التقليدي (العرض والشرح) مما يدل على تأثيره.
الاستفادة من التدريس باستخدام التعلم عن بعد باستخدام المنصة التعليمية في تشجيع الطلاب الانطوائيين، ومن يمتلكون صفات القلق والخجل داخل الفصل التقليدي حيث يتيح لهم الكتابة من خلالها فرصا أكثر للتواصل مع الأخرين والتعبير عن ذواتهم وتزيد من ثقتهم بأنفسهم.

الكلمات الرئيسية