تأثير استخدام المنصات التعليمية على جوانب تعلم بعض مهارات الجمباز لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة بنها في ظل جائحة كورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام المنصات التعليمية على تعلم بعض مهارات الجمباز، كما استخدم الباحث المنهج شبه التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث مستعينا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وباستخدام القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية لإجراء التجربة الأساسية من طلاب الفرقة الاولى حيث تكونت العينة من (150) طالب بنسبة 21.42٪ من إجمالي مجتمع البحث، تم سحب (50) طالب كعينة استطلاعية والباقي تم تقسيمهم إلى مجموعتين، واشارت اهم النتائج الى:

استخدام المنصة التعليمية يساهم في مساعدة الطالبة على التعلم الذاتي.
استخدام المنصة التعليمية يساهم في زيادة التحصيل المعرفي ويزيد من الدافعية في عملية التعلم.
يؤثر البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الوسائط الفائقة تأثيراً إيجابياً مبشراً في التحصيل المعرفي.
تنمية الجوانب المعرفية المرتبطة بالأداء المهارى يساعد على تطوير مستوى الأداء المهارى.

البرنامج التعليمي المقترح باستخدام المنصة التعليمية له تأثيراً إيجابيا على مستوى الأداء المهارى أكثر من تأثير على التعلم التقليدي وعلى مستوى المهارى مما يدل على فاعليته على التعلم المهارى الجمباز قيد البحث

الكلمات الرئيسية