تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع استخدام الجدارات التدريسية الرقمية للطالبة المعلمة (التخطيط - التنفيذ - التقويم) فى مقرر طرق تدريس التايكوندو، كما اتبعت الباحثة المنهج الوصفي بإستخدام الاسلوب المسحى لملائمته لطبيعه البحث، وأشتملت عينة الدراسة على (70) طالبة من طالبات " شعبة تعليم "، وقد تم تقسيمهن الى (20) طالبة كعينة إستطلاعية لإجراء المعاملات العلمية، (50) طالبة كعينة أساسية، كما توصلت النتائج إلى ضعف الجدرات التدريسية الرقمية لطالبات الفرقة الثالثة قسم طرق تدريس التايكوندو بكلية التربية الرياضية – جامعة الإسكندرية حيث كانت النتائج كالتالى:
النسبة الكلية لإستجابات عينة الدراسة على مفردات هذا المحور الاول (الجدارات الرقمية المتعلقة بتخطيط درس التايكوندو) جاءت بنسبة (56.00%)
النسبة الكلية لإستجابات عينة الدراسة على مفردات هذا المحور الثانى (الجدارات الرقمية المتعلقة بتنفيذ درس التايكوندو) جاءت بنسبة (53.49%)
النسبة الكلية لإستجابات عينة الدراسة على مفردات هذا المحور الثالث (الجدارات الرقمية المتعلقة بتقويم درس التايكوندو) جاءت بنسبة (52.53%)
واوصت الباحثة بعقد دورات تدريبية للطالبات بشكل منتظم في مجال الجدارات التدريسية الرقمية لمواكبة الاتجاه المعاصر نحو التعلم الرقمى والتركيز على الجوانب العملية وعدم الاقتصار على الجوانب النظرية فقط، وتبني كلية التربية الرياضية برامج تعليمية قائمة على الجدارات التدريسية الرقمية لتأهيل الطالبات باستخدام طرق رقمية متطورة والتخلص من الطرق التقليدية