يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمي بالأسلوب المتمايز على بعض القدرات التوافقية والمهارات الأساسية لبراعم كرة القدم، واستخدم الباحث المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين الأولي تجريبية والثانية ضابطة، وذلك نظراً لمناسبته لطبيعة هذا البحث، وأُختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية من براعم كرة القدم من أكاديمية جراند لكرة القدم في المرحلة السنية تحت10 سنوات، حيث بلغ قوام العينة الأساسية (40) برعم بالإضافة الي عينة الدراسات الاستطلاعية وعددهم (10) براعم من نفس مجتمع البحث ولكن خارج العينة الأساسية ليصبح اجمالي العينة (50) برعم (العينة الأساسية + العينة الاستطلاعية)، واشارت اهم النتائج الى:
وجود فروق داله إحصائياً بين متوسطات القياسات (القبلية ـ البعدية) فى مستوى بعض القدرات التوافقية للمجموعتين التجريبية والضابطة قيد البحث ولصالح متوسطات القياسات البعدية.
وجود فروق داله إحصائياً بين متوسطات القياسات (القبلية ـ البعدية) فى مستوى بعض المهارات الأساسية للمجموعتين التجريبية والضابطة قيد البحث ولصالح متوسطات القياسات البعدية.
وجود فروق داله إحصائياً بين متوسطات القياسات (البعدية) فى مستوى بعض القدرات التوافقية والمهارات الأساسية للمجموعتين التجريبية والضابطة قيد البحث ولصالح متوسطات القياسات البعدية للمجموعة التجريبية.
الدسوقى, محمدمحمود مصلحى. (2023). تأثير برنامج تعليمي بالأسلوب المتمايز على بعض القدرات التوافقية والمهارات الأساسية لبراعم كرة القدم. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 31(2), 147-167. doi: 10.21608/sjes.2023.185078.1864
MLA
محمدمحمود مصلحى الدسوقى. "تأثير برنامج تعليمي بالأسلوب المتمايز على بعض القدرات التوافقية والمهارات الأساسية لبراعم كرة القدم", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 31, 2, 2023, 147-167. doi: 10.21608/sjes.2023.185078.1864
HARVARD
الدسوقى, محمدمحمود مصلحى. (2023). 'تأثير برنامج تعليمي بالأسلوب المتمايز على بعض القدرات التوافقية والمهارات الأساسية لبراعم كرة القدم', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 31(2), pp. 147-167. doi: 10.21608/sjes.2023.185078.1864
VANCOUVER
الدسوقى, محمدمحمود مصلحى. تأثير برنامج تعليمي بالأسلوب المتمايز على بعض القدرات التوافقية والمهارات الأساسية لبراعم كرة القدم. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2023; 31(2): 147-167. doi: 10.21608/sjes.2023.185078.1864