اثر الجدولة الموزعة بفترات راحة مختلفة في تحسين الاداء المهارى لمبتدئ السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على أثر جدولة الممارسة الموزعة بفترات راحة مختلفة فى تحسين الأداء المهارى لمبتدئي السباحة، واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث، كما اشتمل مجتمع البحث على الناشئين بنادي مارسليا بميت غمر فى موسم تدريبي 2022م، وبلغ قوم مجتمع البحث (60) ناشئ وقام الباحث باختيار عينه البحث بالطريقة العمدية وعددهم (50) ناشئ من مجتمع البحث وتم اختبار (20) ناشئ بالطريقة العشوائية، وأشارت أهم النتائج إلي:

وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين نتائج القياس القبلي والقياس البعدي لعينات البحث التجريبية الثالثة في المتغيرات المهارية لصالح القياس البعدي.
وجود نسب تحسن للقياس البعدي عن القياس القبلي لعينات البحث التجريبية الثلاثة في المتغيرات المهارية.
وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين عينات البحث التجريبية الثلاثة فى المتغيرات المهارية (سباحة الزحف على البطن – سباحة الزحف على الظهر – سباحة الصدر – سباحة الفراشة).

الكلمات الرئيسية