تأثير إستخدام الرؤوس المرقمة المدعمة إلكترونياً على مستوى التحصيل المعرفى وإكتساب المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة بنها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير إستخدام الرؤوس المرقمة المدعمة إلكترونيا على مستوى التحصيل المعرفى وإكتساب المهارات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية الرياضية جامعة بنها، استخدم الباحث المنهج التجريبى وذلك لملائمته لطبيعة البحث، وقد استخدم الباحث أحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما مجموعة ضابطة، والأخرى مجموعة تجريبية مع استخدام القياس القبلى والبعدى لكلا المجموعتين، تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلبة الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة بنها والبالغ عددهم (60) طالب، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والبالغ عددهم (30) طالب، والأخرى ضابطة والبالغ عددهم (30) طالب، وتم إختيار (30) طالب من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية كعينة إستطلاعية، وأشارت أهم النتائج إلى:

توجد فروق إحصائية دالة معنويا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لعينة البحث التجريبية فى مستوى التحصيل المعرفى وإكتساب المهارات التدريسية لصالح القياس البعدى.
توجد فروق إحصائية دالة معنويا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى لعينة البحث الضابطة فى مستوى التحصيل المعرفى وإكتساب المهارات التدريسية لصالح القياس البعدى.
توجد فروق إحصائية دالة معنويا بين متوسطى القياسين البعديين لعينتى البحث التجريبية والضابطة فى مستوى التحصيل المعرفى وإكتساب المهارات التدريسية لصالح القياس البعدى لعينة البحث التجريبية.
تفوق المجموعة التجريبية التى إستخدمت دليل المعلم بإستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة المدعمة إلكترونيا (الكتيب الإلكترونى) على المجموعة الضابطة التى إستخدمت الطريقة التقليدية فى مستوى التحصيل المعرفى وإكتساب المهارات التدريسية قيد البحث.

الكلمات الرئيسية