يهدف هذا البحث الى تقويم التدريب الميداني لطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة بنها،كما إستخدم الباحثون المنهج الوصفى بالأسلوب المسحى بخطواته واجراءاته وذلك لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقا لأهدافه،كما تم اختيار عينة البحث الاساسية بالطريقة لاعمدية من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة بنها والقائمين على الاشراف على التدريب الميداني وعددهن (10) مشرفين ، واختيار عينة أساسية من طلاب الفرقة الرابعة شعبة الرياضة المدرسية للعام الدراسي 2021/2022م عددهن(40) طالب، كما قام الباحثون بأختيار (10) من اعضاء هيئة التدريس والمشرفين على التدريب الميداني وعدد (20) طالب معلم من مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية لإجراء الدراسة الاستطلاعية، وأشارت أهم النتائج الى. - بالنسبة لتقويم المحور الأول (الهيكل الإداري) : تمثل نقاط قوة على أكبر إستجابة للمشرفين عينة الدراسة :- 1- إدارة المدرسة قادرة دائماً على فرض النظام المدرسي العام. بينما تتمثل نقاط الضعف في التالي :- 1- زيادة عدد حصص الإشغال التي أقوم بها إلى جانب حصص التربية الرياضية ترهقني 2- بالنسبة لتقويم المحور الثاني (منهاج التدريب الميداني) : تمثل نقاط قوة على أكبر إستجابة للمشرفين عينة الدراسة :- 1- يتم تخطيط درس التربية الرياضية على أسس سليمة . بينما تتمثل نقاط الضعف في التالي :- 1- أفضل أن يقتصر التدريب الميداني على مشاهدة معلم التربية الرياضية .
هلال, رضا مصطفى, عاطف, واصل محمد, & محمد, نورهان محمد هاشم. (2023). تقويم التدريب الميداني لطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة بنها. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 31(9), 190-222. doi: 10.21608/sjes.2023.209816.1938
MLA
رضا مصطفى هلال; واصل محمد عاطف; نورهان محمد هاشم محمد. "تقويم التدريب الميداني لطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة بنها", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 31, 9, 2023, 190-222. doi: 10.21608/sjes.2023.209816.1938
HARVARD
هلال, رضا مصطفى, عاطف, واصل محمد, محمد, نورهان محمد هاشم. (2023). 'تقويم التدريب الميداني لطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة بنها', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 31(9), pp. 190-222. doi: 10.21608/sjes.2023.209816.1938
VANCOUVER
هلال, رضا مصطفى, عاطف, واصل محمد, محمد, نورهان محمد هاشم. تقويم التدريب الميداني لطلاب كلية التربية الرياضية بجامعة بنها. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2023; 31(9): 190-222. doi: 10.21608/sjes.2023.209816.1938