تقويم أسلوب التدريس عن بُعد في ظل الأزمات بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية جامعة بنها

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تقويم سلبيات أسلوب التدريس عن بعد في ظل الازمات بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت، كما استخدم الباحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي بخطواته واجراءاته وذلك لمناسبته لطبيعة البحث وتحقيقا للأهداف،كما اشتمل مجتمع البحث من مديرين المراحل والموجهين ورؤساء اقسام التربية البدنية وبعض الطلاب المشاركين في النشاط الرياضي من محافظات (الأحمدي– العاصمة - الفروانية – الجهراء-  مبارك الكبير – حولي) للعام الدراسي (2021-2022م) والذي يبلغ عددهم (970) مدير مرحلة وموجه ورئيس قسم التربية البدنية وبعض الطلاب، وقام الباحث بإختيار عينة البحث الكلية بالطريقة العشوائية وعددها (230) مدير مرحلة وموجه ورئيس قسم التربية البدنية وبعض الطلاب بنسبة مئوية 23.71%، وتم اختيار عدد (30) مدير مرحلة وموجه ورئيس قسم التربية البدنية وبعض الطلاب لإجراء الدراسة الاستطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية، وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (200) مدير مرحلة وموجه ورئيس قسم التربية البدنية وبعض الطلاب، وأشارت أهم النتائج الى.

الاستبيان المعد من قبل الباحث يمكن استخدامه في تقويم سلبيات اسلوب التدريس عن بُعد في ظل الأزمات بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت.
تميل مؤشرات عبارات الاستبيان بدرجة كبيرة الى درجة الموافقة من وجهة نظر جميع معلمي التربية البدنية في جميع مديرين المراحل والموجهين ورؤساء اقسام التربية البدنية وبعض الطلاب المشاركين في النشاط الرياضي افراد عينة البحث.

الكلمات الرئيسية