تأثير برنامج تعليمي باستخدام (إستراتيجية كيلر) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة التايكوندو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير برنامج تعليمي بإستخدام(إستراتيجية كيلر) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة التايكوندو، كما إستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والاّخرى ضابطة بإستخدام القياس (القبلى – البعدى) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث،كما اشتمل مجتمع ناشئين التايكوندو تحت 10 سنوات بأكاديمية الحزام الاسود للألعاب الرياضية بديرب نجم ويبلغ عددهم (50) ناشئ , تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وبلغ قوامها (42) ناشئ تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية ووبلغ قوامها (15) ناشئ ومجموعة ضابطة يبلغ قوامها (15) ناشئ, وتم إختيار عينة الدراسة الإستطلاعية من نفس المجتمع الأصلى للبحث ومن خارج عينة البحث الأساسية و يبلغ قوامها (12) ناشئ, وتم إستبعاد (8) ناشئين نظراً لتغيبهم وعدم إنتظامهم فى البرنامج ، وأشارت اهم النتائج الى.

توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي - البعدي للمجموعة التجريبية في مستوى اداء بعض المهارات الأساسية فى رياضة التايكوندو لصالح القياس البعدي .
توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين القبلي - البعدي للمجموعة الضابطة في مستوى اداء بعض المهارات الأساسية فى رياضة التايكوندو لصالح القياس البعدي .
توجد فروق دالة احصائيا بين القياسين البعديين لمجموعتي البحث التجريبية والضابطة في مستوى اداء بعض المهارات الأساسية فى رياضة التايكوندو لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية .