تأثير استخدام خرائط الصور الرقمية على جوانب تعلم بعض المهارات فى درس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية - جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف تأثير إستخدام الصور المرقمة على جوانب تعلم بعض المهارات فى درس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التلعليم الأساسى ،كما استخدم الباحث المنهج التجريبي بنظام المجموعتين التجريبية والضابطة لمناسبته لطبيعة هذا البحث،كما تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (40) طالب ، وقد تم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما تجريبية (20) طالب والاخرى ضابطة (20) طالب والعينة الاستطلاعية (20) طالب. من مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية لإيجاد صدق وثبات الاختبارات، وأشارت أهم النتائج الى.

توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لصالح القياس البعدي.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي لصالح القياس البعدي.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوى الأداء المهاري والتحصيل المعرفي والجانب الوجدانى لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية