أثر استخدام إستراتيجية التعلم البصري لتعلم بعض مهارات السباحة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

بنها

المستخلص

يهدف البحث الي التعرف علي اثر استخدام إستراتيجية قائمة علي التعلم البصري لتعلم بعض مهارات السباحة، كما أستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس (القبلي – البعدي) وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث، كما اشتمل مجتمع هذا البحث من مبتدئي السباحة باكاديمية السباحة بنادي طوخ ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية المبتدئين والتي تتراوح أعمارهم من 12-14 سنة وبلغ قوام عينة البحث (55) مبتدئ، وتم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (20) مبتدئ والأخرى ضابطة وعددها (20) مبتدئ، كما تم الاستعانة بــ(15) مبتدئ كعينة استطلاعية، وذلك لحساب المعاملات العلمية للاختبارات المستخدمة في البحث، وأشارت اهم النتائج الى.

استراتيجة التعلم البصرى لها تاثير واضح وايجابى فى تعلم مهارات السباحة.
إتباع هذه الاستراتيجة اثناء الوحدات التعليمية له فاعلية بشكل كبير فى تعلم بعض مهارات السباحة للمبتدئين.
استخدام استراتيجة التعلم البصري ساهم فى زيادة الدوافع للمبتدئين للمشاركة الإيجابية فى العملية التعليمية بشكل أدى إلي تحسن مستوى أداء بعض المهارات الأساسية فى السباحة قيد البحث للمجموعة التجريبية بصورة جيدة.

الكلمات الرئيسية