الوظائف الإدارية للمرأة في الهيئات الرياضية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية التربية الرياضية -جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي الوظائف الإدارية للمرأة في الهيئات الرياضية المصرية، وإستخدمت الباحثة المنهج الوصفى بإستخدام الأسلوب المسحى نظراً لملائمته لطبيعة هذا البحث، كما قامت الباحثة بسحب عينة عشوائية قوامها (30) من عينة البحث كعينة إستطلاعية من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الاساسية لإيجاد المعاملات العلمية المستخدمة فى البحث وبذلك أصبحت عينة البحث الأساسية (179) , والجدول الاّتى يوضح توزيع عينة البحث والنسبة المئوية لكل عينة، وأشارت أهم النتائج إلى:

جاء محور الكوادر العلمية لسيدات التربية الرياضية في الهيئات الرياضية في الترتيب الأول ، حيث بلغت أهميته النسبية 70.644% .
جاي محور الهيكل الإداري والتنظيمي للوظائف الادارية لسيدات التربية الرياضية في الهيئات الرياضية  في الترتيب الثانى ، حيث بلغت أهميته النسبية 68.156% .
جاء محور الوظائف الإدارية لسيدات التربية الرياضية في الهيئات الرياضية في الترتيب الثالث ، حيث بلغت أهميته النسبية 67.242% .
جاء محور المهارات القيادية لسيدات التربية الرياضية في الهيئات الرياضية في الترتيب الرابع ، حيث بلغت أهميته النسبية 64.78%
جاء محور المهارات الشخصية لسيدات التربية الرياضية في الهيئات الرياضية في الترتيب الخامس ، حيث بلغت أهميته النسبية 62.488% .

الكلمات الرئيسية