تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام النمذجة المصورة على تعلم بعض المهارات الهجومية فى كرة اليد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة بنها

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية:
يهدف البحث إلى التعرف على "تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام النمذجه الحركيه المصوره علي تعلم بعض المهارات الهجومية في كره اليد، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة متبعة القياس القبلى والبعدى لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة، كما قامت الباحثه باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية العمدية من تلميذات الصف الأول   الإعدادى بمدرسة مجمع اللغات بههيا الاعدادية بنات التابعة لإدارة ههيا بمحافظة الشرقية للعام الدراسى 2022/ 2023م وقوامها ( 53 ) تلميذة بنسبة (42.55٪)، تم أخذ عدد ( 10 ) تلميذات لإجراء الدراسة الاستطلاعية فى الاختبارات المستخدمة قيد البحث، وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (43) تلميذة بنسبة (32.17٪) تم استبعاد عدد (6) تلميذات نتيجة عدم انتظامهم أثناء اجراء القياسات وبالتالى اصبحت عينة البحث قوامها (37) تلميذة، وأشارت أهم النتائج إلى:

استخدام النمذجة الحركية المصورة باستخدام برمجيه الوسائط المتعددة (CD) ساهمت بطريقه ايجابية في تحسين مستوى تعلم المهارات الهجومية في كره اليد( التنطيط – التمرير – التصويب ) لتلميذات عينة البحث
استخدام النمذجة الحركية المصورة باستخدام برمجيه الوسائط المتعددة (CD) ساهمت بطريقه ايجابية في تحسين مستوى المتغيرات البدنية ( القدرة العضلية للرجلين ، القدرة العضلية للذارعين ، السرعة ، التوافق ، المرونة ، الرشاقة ) الخاصة بمهارات كره اليد( التنطيط – التمرير – التصويب ) لتلميذات عينة البحث .
استخدام النمذجة الحركية المصورة باستخدام برمجيه الوسائط المتعددة (CD) ساهمت في زياده الدوافع لدى التلميذات للمشاركة الإيجابية في العملية التعليمية بشكل ادى الى تحسن مستوى اداء المهارات الهجومية في كره اليد ( التنطيط – التمرير – التصويب) لتلميذات عينة البحث بصوره جيده.

الكلمات الرئيسية