تأثير إستراتيجية المتشابهات على تعلم بعض مهارات سباحة الصدر وتنمية المستقبلات الحسية والذكاءات المتعددة لذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية - جامعة بنها

المستخلص

ملخص البحث:
يهدف البحث إلى بناء برنامج تعليمى باستخدام المتشابهات ومعرفة اثرة على تعلم بعض مهارات السباحة والمستقبلات الحسي والذكاءات المتعددة لذوى صعوبات التعلم، كما استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين الاولى تجريبية , والثانية ضابطة بإتباع القياس القبلي البعدى , لمناسبته لطبيعة البحث،كما تم اختيار مجتمع البحث من اطفال (بنين) المرحلة الاعدادية بمدارس القليوبية والعينة من مدرسة ناصر الاعدادية بمدينة بنها للعام الدراسي 2020/2021 ، وقد بلغت اطفال  المدرسة (40) طفل الذين لديهم صعوبات فى تعلم سباحة الصدر وقد وضح الباحث الشروط التالية لعينة البحث، وأشارت أهم النتائج الى.

البرنامج المقترح باستخدام المتشابهات له تأثير ايجابي على مستوى مهارات سباحة الصدر لذوى صعوبات التعلم.
البرنامج المقترح باستخدام المتشابهات له تأثير ايجابي على تحسن المستقبلات الحسية لذوى صعوبات التعلم.
البرنامج المقترح باستخدام المتشابهات له تأثير ايجابي على تنمية الذكاءات المتعددة لذوى صعوبات التعلم.

الكلمات الرئيسية