تأثير استخدام التعلم النشط على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة اليد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة بنها

المستخلص

ملخص البحث باللغة العربية:
التعرف على تأثير استخدام التعلم النشط على مستوى اداء بعض المهارات الاساسية في كرة اليد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، و إستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين (التجريبية – الضابطة ) والقياسين (القبلى – البعدى)، كما تم أختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف السادس الابتدائى وبلغ عددهم (40) تلميذ من اجمالى مجتمع البحث ، وقد تم تقسيمها إلى مجموعتين حيث بلغ قوام المجموعة التجريبية (15) تلميذ والضابطة (15) تلميذ بالاضافة الى (10) تلاميذ للعينة الاستطلاعية (مجتمع البحث) ومن خارج العينة الاساسية للبحث وأشارت أهم النتائج إلى:
إستخدام التعلم النشط ساهم بطريقة إيجابية فى تحسن أداء مهارات كرة اليد قيد البحث لتلاميذ المجموعة التجريبية.
2 – إستخدام أسلوب الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى ساهم بطريقة إيجابية فى تحسين مستوى الأداء أداء مهارات كرة اليد قيد البحث. 
3 – زيادة تأثير إستخدام التعلم النشط التعليم على اسلوب الشرح اللفظى وأداء النموذج العملى فى المتغيرات قيد البحث وذلك بنسب تحسن لدى المجموعة التجريبية أفضل  من المجموعة الضابطة .

الكلمات الرئيسية