دورة تدريبية مقننة فى الإصابات الرياضية والإسعافات الأولية لطلاب كليات التربية الرياضية والمهتمين بالمجال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث إلى إعداد دورة تدريبية مقننة للصقل المعرفى لطلاب وخريجى كليات التربية الرياضية والمهتمين بالإصابات الرياضية والإسعافات الأولية من خلال :

إعداد محتوى مقنن فى الإصابات الرياضية والإسعافات الأولية يهدف إلى الصقل المعرفى لطلاب وخريجى كليات التربية الرياضية والمهتمينبالمجال .

- إستخدم الباحث المنهج الوصفى المسحى نظرا لملاءمته لطبيعة البحث .
وكان من أهم إستخلاصات البحث :
- تصميم دورة تدريبية مقننة للصقل المعرفى لطلاب وخريجى كليات التربية الرياضية والمهتمين بالإصابات الرياضية والإسعافات الأولية تتضمن هذه الدورة على محتوى لائق مقنن من خلاصة أبحاث ودراسات الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال تهتم بالجانب العملى والجانب النظرى الذى يحتوى على المعارف السليمة والمعلومات الغير مغلوطة والموثقة علميا من قبل المتخصصين تراعى الفروق الفردية للمتعلمين وذلك بعد عرض المحتوى الخاص بها على السادة الخبراء والذى حاز على نسبة موافقة على محتوى الدورة التدريبية للإصابات الرياضية والإسعافات الأولية تراوحت مابين (92.35% - 100%) وإتضح ذلك من خلال النتائج الإحصائية .
 وكان من أهم التوصـيات :
(1) وضع هذه الحقيبة بما تحتويه من دورة تدريبية أولية ومتقدمة فى الإصابات  الرياضية فى مكتبات كليات التربية الرياضية لتكون بمثابة مرجع لطلاب وخريجى كليات التربية الرياضية والمهتمين بالإصابت الرياضية .
(2) أن تقوم كليات التربية الرياضية بتنظيم دورات فى الإصابات الرياضية وتكون الدورات التدريبية الأولية والمتقدمة قيد البحث ضمن مقراراتها .
(3) أن تقوم مديريات التربية والتعليم متمثلة فى توجيه التربية الرياضية بعقد دورات لمعلمى التربية الرياضية متضمنة حقيبة الإصابات الرياضية قيد البحث وذلك لما تحتويه من معلومات مقننه من قبل الخبراء .
 (4) أن تقوم الإتحادات والمناطق الفرعية الخاصة بالرياضات المختلفة فى المحافظات بإدراج حقيبة الإصابات الرياضية قيد البحث ضمن مقرراتها فى دورات التدريب المختلفة لتكون ضمن متطلبات الحصول على تلك الدورات .
الكلمات المفتاحية :
دورة تدريبية ، الإصابات الرياضية ، الإسعافات الأولية

الكلمات الرئيسية