واقع التدريب الميدانى لطلبة تخصص التدريب الرياضى بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني جامعة الملك سعود، من منظور مزدوجي المهنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة واقع ازدواجية المهنة التدريب الميدانى لتخصص التدريب الرياضى بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني - جامعة الملك سعود من خلال التعرف على اراء طلبة التدريب الميداني لتخصص التدريب الرياضى، الفروق بين المتغيرات الديموجرافية لطلبة التدريب الميدانى لتخصص التدريب الرياضى في كلا من (محتوى التدريب – جهة التدريب الميدانى – المشرف الاكاديمى – مشرف جهة التدريب الميدانى)، الايجابيات والسلبيات و السياسات الخاصة بالتدريب الميداني لتخصص التدريب الرياضى بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني - جامعة الملك سعود، وإستخدم الباحثان المنهج الوصفي بالطريقة المسحية، قام الباحثان باستخدام اسلوب الحصر الشامل لطلاب التدريب الميدانى بكلية علوم الرياضة والنشاط البدنى بالطريقة العمدية من طلبة (قسم الميكا نيكا الحيوية والسلوك الحركى) وعددهم(57) طالب وطالبة، واستعان الباحثان باستمارة استبيان لجمع البيانات، وأشارت أهم النتائج إلى:
أن نسبة (39.13%) من أفراد عينة البحث يقومون بالتدريب الميدانى فى الاكاديميات الرياضية، و كانت اراء طلبة التدريب الميداني (جيدة) لمحتوى التدريب بمتوسط (3.89)، وايضاً لجهة التدريب الميدانى بمتوسط (3.5)، وكذلك بالنسبة للمشرف الاكاديمى (3.72)، وكانت طلبة التدريب على الحياد بالنسبة لمشرف جهة التدريب الميدانى (3.22)، ولا توجد فروق ذات دلاله احصائية بين (محتوى التدريب، جهة التدريب الميدانى، المشرف الاكاديمى، مشرف جهة التدريب الميدانى)  تبعاً لبياناتهم الاولية.

الكلمات الرئيسية