"تأثير استخدام التعليم المدمج على مستوي تعلم مهارة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

بنها

المستخلص

- هـدف البحث:
يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التعليم المدمج على مستوي تعلم مهارة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الإعدادية.
- فروض البحث:
1- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية في مستوي تعلم مهارة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الإعدادية لصالح القياس البعدي.
2- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط القياسات القبلية والبعدية للمجموعة الضابطة في مستوي تعلم مهارة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الإعدادية لصالح القياس البعدي.
3- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة في مستوي تعلم مهارة الوثب الطويل لتلميذات المرحلة الإعدادية لصالح المجمو
منهج البحـث:
استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة.
مجتمع وعينـة البحـث:
أشتمل مجتمع البحث على تلميذات الصف الأول الاعدادي بمدرسة السيد عائشة الإعدادية للبنات بمدينة الابراهيمية محافظة الشرقية، للعام الدراسي الرياضي (2022-2023م) والبالغ عددهم (161) تلميذة، وقامت الباحثة باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث حيث بلغ عددهم (52) تلميذة بنسبة مئوية قدرها (32.30٪)، حيث قامت الباحثة باختيار عدد (12) تلميذة بالطريقة العشوائية وذلك للاشتراك في الدراسة الاستطلاعية، وبذلك أصبح حجم العينة الأساسية للبحث (40) تلميذة، وقد تم تقسيم العينة إلى مجموعتين، المجموعة التجريبية قوامها (20) تلميذة واتبع معها التعليم المدمج، والمجموعة ضابطة قوامها (20) تلميذة ولقد اتبع معها طريقة التدريس المتبعة (الشرح والنموذج).
اعتدالية توزيع افراد عينة البحث:
قامت الباحثة بإجراء اعتدالية بين أفراد العينة في ضوء المتغيرات التالية: معدلات النمو (السن، الطول، الوزن)، الذكاء كأحد القدرات العقلية، القدرات البدنية الخاصة بمسابقات العاب القوي، ومستوى الأدا

الكلمات الرئيسية