فاعلية أستخدام أسلوب الأثراء على بعض بعض مهارات تنس الطاولة للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف علي تأثير استخـدام أسـلوب الأثراء على تعلم بعض مهارات تنس الطاولة للمبتدئين تحت 15سنة، أستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث ، من خلال التصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياس القبلي البعدي لكل مجموعة، وقام الباحث باختيار عينة البحث من المبتدئين في رياضة تنس الطاولة تحت 15سنة من نادي ميت غمر الرياضي بمحافظة الدقهلية حيث بلغ عدد العينة الأساسية (20) مبتدئ وقد تم تقسيمهم الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (10) مبتدئين ، بالإضافة إلى عينة الدراسة الاستطلاعية وعددهم (8) مبتدئين من نفس مجتمع البحث ، ليصبح إجمالي العينة الكلية (28) مبتدئ (العينة الأساسية ، العينة الاستطلاعية)، وأشارت اهم النتائج الى:
1- أستخدام البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الأثراء أظهر تأثيراً إيجابياً علي بعض مهارات تنس الطاولة قيد البحث للمبتدئين تحت 15سنة .
2- توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم مهارات تنس الطاولة قيد البحث للمبتدئين تحت 15سنة .
3- البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الأثراء كان أكثر تأثيرا من البرنامج المعتاد (أسلوب الأوامر) في تعلم مهارات تنس الطاولة قيد البحث للمبتدئين تحت 15سنة .

الكلمات الرئيسية