يهدف البحث إلى المعوقات التسويقية للمنشات الرياضية بالمدارس الحكومية بمحافظة القليوبية، و استخدم الباحث المنهج الوصفي (الدراسة المسحية) نظرا لملائمته لطبيعة البحث وتحقيقا لاهدافة وفروضة، كما بلغت عينة البحث (322) من العاملون بادارة رعاية الطلاب بمدرية التربية والتعبيم بمحافظة بنها وكذلك موجهى التربية لارياضية وكذلك معلمين النرحلة الاعدادية والثانوية بمحافظة القليوبية ، وقد تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية وذلك بخلاف العينة الاستطلاعية وعددهم (30)، وأشارت أهم النتائج إلى: أظهرت النتائج أن هناك اتفاق بين أراء المخططين والمنفذين كالتالي بأن يهدف الاستثمار إلى زيادة مصادر التمويل والدعم المادي للألعاب الرياضية المدرسية ويسهم في تعديل وتطوير وتحسين الأداء الفني والمهاري للألعاب والأنشطة المختلفة، وتحديث وتطوير المنشآت والمرافق الخاصة بالرياضة المدرسية كما أن رعاية الشركات والمؤسسات للأنشطة المدرسية تسهم في زيادة الإقبال الجماهيري عليها وتشجع تلك الشركات المسئولين على رعاية وحضور المنافسات المختلفة وأيضا يحفز الاستثمار معلمي التربية الرياضية على الاهتمام بتنظيم المنافسات المختلفة للرياضة المدرسية.
- أظهرت النتائج وفقاً لأراء المخططين والمنفذين كانت في الإتجاه الإيجابي لآراء المخططين وذلك من خلال مساهمة الاستثمار في تحقيق أهداف الرياضة المدرسية وتحفيز الشركات الراعية مدراء المدارس على حسن إعداد وتنظيم المنافسات الخاصة بالألعاب والأنشطة الرياضية المدرسية، كما يساهم الاستثمار على خفض الدعم الحكومي للألعاب والأنشطة الرياضية المدرسية، ويحفز أيضاً الطلبة (معنوياً – مادياً ) على الإشتراك في المنافسات التجريبية والرسمية الخاصة بالرياضة المدرسية. كما أظهرت نتائج البحث أيضاً أن أراء المخططين والمنفذين وفقا لأهداف استثمار الرياضة المدرسية ككل كان لصالح أراء المخططين.
نبيل, أحمد, عبد الرحمن, محمد, جمال, أحمد, & عرفة, محمد سامي. (2025). المعوقات التسويقية للمنشات الرياضية بالمدارس الحكومية بمحافظة القليوبية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 35(1), 203-238. doi: 10.21608/sjes.2025.300288.2058
MLA
أحمد نبيل; محمد عبد الرحمن; أحمد جمال; محمد سامي عرفة. "المعوقات التسويقية للمنشات الرياضية بالمدارس الحكومية بمحافظة القليوبية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 35, 1, 2025, 203-238. doi: 10.21608/sjes.2025.300288.2058
HARVARD
نبيل, أحمد, عبد الرحمن, محمد, جمال, أحمد, عرفة, محمد سامي. (2025). 'المعوقات التسويقية للمنشات الرياضية بالمدارس الحكومية بمحافظة القليوبية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 35(1), pp. 203-238. doi: 10.21608/sjes.2025.300288.2058
VANCOUVER
نبيل, أحمد, عبد الرحمن, محمد, جمال, أحمد, عرفة, محمد سامي. المعوقات التسويقية للمنشات الرياضية بالمدارس الحكومية بمحافظة القليوبية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة, 2025; 35(1): 203-238. doi: 10.21608/sjes.2025.300288.2058