تأثير استخدام التعلم المتداخل على تعلم بعض المهارات الأساسية فى رياضة الكاراتيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية بنها

2 كلية علوم الرياضة - جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير استخدام التعلم الشبكى المتداخل على جوانب التعلم لبعض المهارات الأساسية لممارسى رياضة الكاراتيه، وذلك من خلال تحقيق الأهداف الفرعية التالية :
1/4/1 التعرف على تأثير استخدام التعلم الشبكى المتداخل على مستوى التحصيل المعرفى للمجموعات الثلاثة قيد البحث فى المعلومات والمعارف الخاصة بمهارات رياضة الكاراتيه قيد البحث.
1/4/2 التعرف على تأثير استخدام التعلم الشبكى المتداخل على جوانب التعلم لبعض المهارات الأساسية (الجيدان براي – الأوي زوكي – الأجي أوكي – السوتو أوكي – الماي جيري) للمجموعات الثلاثة قيد البحث.
1/4/3 التعرف على الاراء والانطباعات الوجدانية للممارسين فى الأسلوب التعليمى المتبع فى تعلم المهارات الأساسية لرياضة الكاراتيه قيد البحث .
1/4/4 مقارنة تأثير التعلم الشبكى المتداخل على جوانب التعلم فى رياضة الكاراتيه للمجموعات الثلاثة قيد البحث.
1/5 فروض البحث :
1/5/1 توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة الضابطة في القياسات المهارية للمهارات الأساسية برياضة الكاراتيه والتحصيل المعرفي والقياس الوجداني لصالح المجموعة التجريبية الأولى.
1/5/2 توجد فروق دالة إحصائياً بين المجموعة التجريبية الثانية والمجموعة الضابطة في القياسات المهارية للمهارات الأساسية برياضة الكاراتيه والتحصيل المعرفي والقياس الوجداني لصالح المجموعة التجريبية الثانية.
1/5/3 وجود دلالة للفروق بين القياسات البعدية للمجموعات الثلاثة في المتغيرات المهارية للمهارات الأساسية برياضة الكاراتيه والتحصيل المعرفي والقياس الوجداني لصالح المجموعة التجريبية الثانية.
1/5/4 وجود فروق للمتغيرات للقياس البعدي للمجموعات الثلاث في المتغيرات المهارية للمهارات الأساسية برياضة الكاراتيه والتحصيل المعرفي والقياس الوجداني لصالح المجموعة التجريبية الثانية.

الكلمات الرئيسية