تقويم أداء معلم التربية الرياضية للتقويم التربوى فى ضوء المستجدات التكنولوجية الحديثة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة بنها

2 كلية علوم الرياضة - جامعة بنها

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تقويم مستوى أداء معلم التربية الرياضية للتقويم التربوى فى ضوء المستجدات التكنولوجية الحديثة، إستخدم الباحث المنهج الوصفى بإتباع الأسلوب المسحى لملاءمته لطبيعة إجراءات الدراسة الحالية، قام الباحث بإختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية من معلمى وموجهى التربية الرياضية، ومديرى المدارس الإعدادية بالإدارات التعليمية المختلفة، والتابعين لمنطقة العين بإمارة أبو ظبى بالإمارات العربية المتحدة فى العام الدراسى 2024/2025 ، وبلغ قوامها (100) معلما بنسبة مئوية قدرها (38.46%) ، وعدد (40) من موجهى التربية الرياضية ومديرى المدارس الإعدادية بنسبة مئوية قدرها (44.44%) ، كما تم إختيار عدد (10) أفراد للدراسة الإستطلاعية للتأكد من المعاملات العلمية (الصدق – الثبات) للإستبيان قيد البحث ، واشارت اهم النتائج الى:
1- أن قيم متوسطات عبارات محور الأداء التعليمى لمجال الأداء التربوى لدى معلمى التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية تراوحت ما بين (1.00 : 2.50) ، وهذا يشير إلى أن مستوى الأداء التعليمى مرتفع.
2- أن قيم متوسطات عبارات محور السلوكيات لمجال الأداء التربوى لدى معلمى التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية تراوحت ما بين (1.20 : 2.40) ، وهذا يشير إلى أن مستوى السلوكيات مرتفع.
3- أن قيم متوسطات عبارات محور التخطيط لمجال الأداء التربوى لدى معلمى التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية تراوحت ما بين (1.60 : 2.30)، وهذا يشير إلى أن مستوى التخطيط مرتفع.
4- أن قيم متوسطات عبارات محور النمو المهنى لمجال الأداء التربوى لدى معلمى التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية تراوحت ما بين (1.00 : 1.80) ، وهذا يشير إلى أن مستوى النمو المهنى منخفض.

الكلمات الرئيسية