تأثير أستخدام أستراتيجية السقالات التعليمية المدعمه الكترونيا على المستوى التحصيل المعرفى والمهارى لبعض المهارات الاساسيه بدرس التربيه الرياضيه لتلميذات المرحله الاعداديه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية علوم الرياضة - جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي أستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية ( المدعمه الكترونيا ) على على مستوى التحصيل المعرفى والمهارى لبعض المهارات الاساسيه بدرس التربيه الرياضيه لتلميذات المرحله الاعداديه ، وقد أجريت الدراسة الأساسية علي عينة قوامها (70) تلميذة من تلميذات الصف الاول الاعدادى بالمدارس التجريبيبه لغات بادارة شبين الكوم للعام الدراسى 2024/2025 والبالغ عددهم (100) تلميذة، وقد بلغ عدد طلاب عينة البحث (60) طالب وتم تقسيمهم إلي بمجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية قوام كل منهما (25) تلميذة وذلك.
وعدد أفراد العينة الإستطلاعية ( 10 ) تلميذات.
حيث تم تطبيق البرنامج التعليمى بإستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية المدعمه الكترونيا علي المجموعة التجريبية بينما اتبعت المجموعة الضابطة الطريقة التقليدية ، وتمت معالجة البيانات إحصائياً وتوصل الباحث إلي أن إستراتيجية السقالات التعليمية المدعمه الكتورنيا كان لها تأثير واضح علي مستوى التحصيل المعرفى والمهارى لبعض المهارات الاساسيه بدرس التربيه الرياضيه لتلميذات المرحله الاعداديه لذلك توصي الباحثه بضرورة إستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس مقررات دراسية أخرى فى العمليه التعليميه .

الكلمات الرئيسية